الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سعادة سفير لبنان في هنغاريا الأستاذ نويل فتّال

 
 
    في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء 27 كانون الأول 2016، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي سعادة سفير لبنان في هنغاريا الأستاذ نويل فتّال، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي في المتحف - بيروت.
    خلال اللقاء، قدّم سعادته التهاني القلبية إلى غبطته بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة، داعياً له بالعمر المديد والصحّة والعافية والتوفيق. فبادله غبطته التهاني بالعيد، مع التمنّيات له بالنجاح والتوفيق في مهامه الدبلوماسية لما فيه خير لبنان وازدهاره.
     وبحث غبطته مع سعادته الأوضاع العامّة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط، وسط جوّ الإرتياح في لبنان بعد انتخاب فخامة رئيس الجمهورية الجديد العماد ميشال عون، وتأليف الحكومة الجديدة، مع ما يعكسه ذلك من استعادة المؤسّسات الدستورية ومرافق الدولة دورَها لما يؤول إلى ازدهار لبنان.
     كما تطرّق الحديث إلى الأوضاع الراهنة في بلدان الشرق، وبخاصة في سوريا حيث الحروب والنزاعات والخراب والدمار منذ ما يقرب من ستّ سنوات، وفي العراق حيث أنّه ورغم تحرير بعض بلدات سهل نينوى، إلا أنّ هناك تحدّي العودة وبخاصة بعد أعمال التدمير والتخريب والحرق، مع المطالبة بمناطق آمنة يعيش فيها أبناء شعبنا المسيحي.
     والجدير ذكره أنّ السفير نويل فتّال هو ابن كنيستنا السريانية الكاثوليكية في لبنان.
     هذا وقد حضر اللقاء الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية

 

إضغط للطباعة