الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يوجّه رقيماً بطريركياً للتعزية برقاد المرحوم الأستاذ أنور متي هداية

 

ننشر فيما يلي نص الرقيم البطريركي الذي وجّهه غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، للتعزية برقاد المرحوم الأستاذ أنور متي هداية، عضو مجلس محافظة نينوى، ورئيس حركة تجمُّع السريان. وقد تُلي نص الرقيم خلال رتبة الجنّاز والدفن التي أقيمت في كنيسة القديسة حنّة ومارت شموني ي عنكاوا - العرقا، صباح يوم الأربعاء 4 كانون الثاني 2017:

 

الرقم: 3/2017

التاريخ: 3/1/2017

 

سيادة أخينا الحبر الجليل مار يوحنّا بطرس موشي الجزيل الإحترام

رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكردستان

وعشيرة آل هداية الكرام

 

    نهديكم البركة الرسولية والأدعية الأبوية والمحبّة والسلام بالرب يسوع:

    بأسف وتأثّر كبيرين، تلقّينا النبأ المحزن برقاد عزيزنا الروحي الفاضل الأستاذ أنور متي هداية على رجاء القيامة المجيدة في هذا الزمن الميلادي المبارك، فتذكّرنا قول كاتب سفر الرؤيا: "طوبى للأموات الذين يموتون بالرب، فإنهم يستريحون من أتعابهم وأعمالهم تتبعهم" (رؤيا ١٤: ١٣).

    لقد عمل الراحل الكريم في حياته من أجل خير أبناء شعبه، من خلال خدمته كعضو مجلس محافظة نينوى، وكرئيس لحركة تجمُّع السريان، باذلاً كلّ الجهود كي يكون على مستوى المسؤوليات التي أوكلت إليه، بكلّ أمانة وتجرّد وإخلاص. وهو الرجل الطيّب والمؤمن الصالح والمربّي الفاضل الذي أنشأ مع زوجته العزيزة عائلةً مسيحيةً صالحة.

    إنّنا نتوجّه بالتعازي القلبية الحارّة إليكم يا صاحب السيادة، وإلى أعضاء أبرشيتكم العزيزة والغالية على قلبنا، وبخاصة إلى عشيرة آل هداية الكرام، سيّما زوجة المرحوم وأولاده وأهله وذويه ومحبّيه، سائلينه تعالى أن يرحمه ويسكنه في ملكوته السماوي، ويمنحكم جميعاً نعمة الصبر والعزاء والسلوان، ويعوّض على الكنيسة والشعب بمؤمنين صالحين ورجال مخلصين يخدمون خدمةً نصوح. وليكن ذكره مؤبَّداً. والنعمة معكم.

                 

    اغناطيوس يوسف الثالث يونان

    بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي

 

إضغط للطباعة