الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في رتبة جنّاز المثلّث الرحمات المطران إيلاريون كبوجي

 
 

    في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف من ظهر يوم الإثنين 9 كانون الثاني 2016، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في رتبة جنّاز المثلّث الرحمات المطران إيلاريون كبوجي النائب البطريركي العام للروم الملكيين الكاثوليك في القدس وسائر فلسطين، وذلك في كاتدرائية سيّدة البشارة البطريركية للروم الكاثوليك في الربوة – أنطلياس – لبنان.

    ترأس الرتبة صاحب الغبطة غريغوريوس الثالث لحّام بطريرك أنطاكية سائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الكاثوليك، يعاونه لفيف من المطارنة والكهنة، بحضور ممثّلي البطاركة، وعدد من المطارنة والإكليروس من مختلف الكنائس.

    مثّل معالي وزير العدل سليم جريصاتي فخامةَ رئيس المجهورية اللبنانية العماد ميشال عون، وحضرت شخصيات رسمية ومدنية وفعاليات ومؤمنون.

    وقد تلا غبطة أبينا البطريرك الإنجيل المقدس، ثمّ ألقى البطريرك لحّام الكلمة التأبينية التي عدّد فيها خصال المطران الراحل وصفاته ومزاياه.

    وقد قدّم غبطة أبينا البطريرك التعازي باسم كنيستنا السريانية الكاثوليكية إلى كنيسة الروم الكاثوليك، بطريركاً وأساقفةً وإكليروساً ومؤمنين، سائلاً الله أن يرحم المطران كبوجي ويعوّض على الكنيسة برعاة صالحين بحسب قلبه القدوس.

 

إضغط للطباعة