الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون يستقبل أعضاء اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط

 
 

    في تمام الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الإثنين 16 كانون الثاني 2017، استقبل فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، وفد اللجنة التنفيذية الجديدة لمجلس كنائس الشرق الأوسط، في القصر الجمهوري في بعبدا، وذلك خلال اجتماع اللجنة المنعقد في بيروت بضيافة الكنيسة الإنجيلية.

    مثّل كنيستنا السريانية الكاثوليكية في اللقاء مع فخامته الأب حبيب مراد أمين سرّ اليطريركية وعضو اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس.

    وقد حضر اللقاء رؤساء المجلس وأعضاء اللجنة التنفيذية من بطاركة وأساقفة وكهنة وعلمانيين من مختلف الكنائس الكاثوليكية والأرثوذكسية الشرقية والأرثوذكسية البيزنطية والإنجيلية، يتقدّمهم صاحب القداسة مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، وصاحب الغبطة يوحنّا العاشر اليازجي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس.

    هنّأ المشاركون فخامته بانتخابه رئيساً للجمهورية اللبنانية، معبّرين عن الصعوبات التي يواجهها مسيحيو الشرق الأوسط، واضعين الهواجس والآمال بيد فخامته الذي أكّد أنّ تناقُص عدد المسيحيين في دول المنطقة يعود ليس فقط إلى الحروب، بل أيضاً إلى عدم وجودهم في إدارة السلطة والشأن العام. وأشار فخامته إلى أنّ المسيحية قائمة بذاتها ولا تأتي من الخارج، وعندما يفقد الإنسان ذاته المسيحية ويتطلّع إلى الخارج، عندها يكمن الخطر على وجوده.

 

إضغط للطباعة