الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في الإحتفال السنوي لرابطة كاريتاس لبنان

 
 

    في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم السبت 28 كانون الثاني 2016، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في الإحتفال السنوي الذي أقامته رابطة كاريتاس لبنان، وذلك بهدف دعم عمل كاريتاس في خدمة الفقراء والمحتاجين.

    مثّل فخامةَ رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون في الإحتفال دولةُ نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحّة العامّة غسّان حاصباني، وشارك أيضاً صاحبُ الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، وسيادةُ المطران إدوار ضاهر ممثّلاً غبطة بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحّام، وسيادةُ المطران جورج أسادوريان ممثّلاً غبطة بطريرك الأرمن الكاثوليك كريكور بيدروس العشرين كبرويان، وعددٌ من الأساقفة والرؤساء العامّين والرئيسات العامّات والرهبان والراهبات من مختلف الكنائس الكاثوليكية في لبنان، وكذلك عددٌ من الوزراء والنواب الحاليين والسابقين، وشخصيات مدنية، وفعاليات اجتماعية. ورافق غبطةَ أبينا البطريرك الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    ألقى البطريرك بشارة الراعي كلمة أثنى فيها على عمل كاريتاس لبنان وما تقوم به في سبيل خدمة الفقراء والمعوزين، وبخاصة في هذه الأيّام الصعبة، بمحبّة وتضحية وتفانٍ. 

    وقد تحدّث رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب بول كرم عن أبرز نشاطات كاريتاس وإنجازاتها في العام المنصرم، شاكراً الحضور جميعاً على محبّتهم وثقتهم ودعمهم.

    وكانت كلمة الختام والبركة لغبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، الذي بارك الحضور جميعاً، خاصّاً الأفراد والمؤسّسات التي تدعم عمل كاريتاس لبنان، داعياً لهم بفيض النِّعم والبركات والخيرات، ولكاريتاس لبنان وجميع العاملين فيها بدوام النجاح والتوفيق في خدمتهم السامية لإخوة يسوع الصغار المحتاجين لكلّ بادرة محبّة وعطف، سواء أكانوا لبنانيين أو نازحين، بروح التضحية والتجرّد.

 

 

إضغط للطباعة