الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
بيان رسمي صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: البطريرك يونان يؤكّد تضامنه ومحبّته للبطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني

 

الرقم: 5/أس/2017

التاريخ: 10/2/2017

بيان رسمي صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية

البطريرك يونان يؤكّد تضامنه ومحبّته للبطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني

 

    أعرب صاحب الغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، عن تضامنه الكلّي ومحبّته الأخوية لقداسة أخيه البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني، الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية الشقيقة، إثر ما تعرّض له قداسته من حملة تجنٍّ وافتراء من خلال بيان صادر عن بعض المطارنة الذين حادوا عن جادّة الصواب، متّهمين قداسته بنكران الإيمان وسواها من التهم الباطلة.

    وفي اتصال هاتفي مع قداسته، جدّد غبطته محبّته وتأييده المطلق ودعمه الكامل لقداسته وما يقوم به من أعمال جليلة، وبخاصة في الوقوف إلى جانب أبنائه وبناته الذين يعانون آلام الحروب والنزاعات والإضطهاد والنزوح والهجرة والإقتلاع في سوريا والعراق، فضلاً عن مواقف قداسته الجريئة الداعمة للحضور المسيحي والشهادة للرب يسوع المسيح في أرض الآباء والأجداد. كما أبدى غبطته استعداده لتقديم كلّ مساعدة ممكنة.

    وإنّ غبطته، إذ يؤكّد وقوفه إلى جانب قداسته والكنيسة السريانية الأرثوذكسية الشقيقة، ويؤيّد ما جاء في البيان الصادر عن آباء مجمعها المقدس بتاريخ اليوم 10/2/2017، يدعو الجميع، إلى الإلتفاف حول الرئاسة الكنسية المتمثّلة بشخص قداسة البطريرك، بروح المحبة والوحدة والشركة.

    وتضرّغ غبطته إلى الرب يسوع، راعي الرعاة، أن يلهم قداستَه وآباءَ المجمع الأسقفي، إلى ما يؤول لخير الكنيسة الشقيقة في هذه الأيّام العصيبة، وأن يحمي الكنيسة من كلّ سوء.

 

إضغط للطباعة