الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحتفل برتبة الشوبقونو (المسامحة) في كنيسة مار بهنام وسارة – الفنار - المتن

 
 

    ظهر يوم الإثنين 27 شباط 2017، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، برتبة الشوبقونو (المسامحة) التي تحييها الكنيسة السريانية في اليوم الإثنين الأول من الصوم الكبير، وذلك في كنيسة مار بهنام وسارة – الفنار – المتن.

    شارك في الرتبة صاحبا السيادة المطرانان مار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي على أوروبا، ومار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والخوراسقف إيلي حمزو كاهن الرعية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمامسة، والراهبات الأفراميات، وعدد من أعضاء المجلس الإستشاري، والجمعية الخيرية، وفريق عمل مشروع مار يوسف السكني، وأخوية الجبل بلا دنس، وحركة مار بهنام وسارة، وجمع من المؤمنين من أبناء الرعية.

    كما حضر الرتبة قائمقام المتن السيّدة مارلين حدّاد، ورئيس بلدية الجديدة – البوشرية – السدّ الأستاذ أنطوان جبارة، ورئيس بلدية الفنار الأستاذ جورج سلامة، وعدد من المختارين، وفعاليات المنطقة من مدنيين وعسكريين.

    خلال الرتبة التي تميّزت بالترانيم التي تحثّ على التوبة والمسامحة، ارتجل غبطة أبينا البطريرك كلمة تحدّث فيها عن الصوم والصلاة كجناحين للمؤمن، وضرورة اقترانهما بأعمال الرحمة والخير، مشدّداً على أهمّية مسامحة بعضنا بعضاً حتى تعيش الصوم بالروح والحق، وصولاً إلى فرح القيامة.

    وفي ختام الرتبة، دهن غبطته جباه المؤمنين بالزيت المقدس.

 

إضغط للطباعة