الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
اجتماع السينودس الدائم للكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية

 
 

    بدعوة من غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، عُقِدَ اجتماع السينودس الدائم للكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية، وذلك في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الإثنين ١٣ آذار ٢٠١٧، في مقرّ الكرسي البطريركي - المتحف - بيروت.

    ترأس غبطته الإجتماع، وشارك فيه أعضاء السينودس الدائم، وهم أصحاب السيادة المطارنة: مار غريغوريوس الياس طبي رئيس أساقفة دمشق، ومار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي على أوروبا، ومار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار غريغوريوس بطرس ملكي النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن.

    وقد حضر جزءاً من الإجتماع، بدعوة خاصة من غبطته، صاحبا السيادة المطرانان: مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكوردستان، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي.

    افتتح غبطته الإجتماع بالصلاة واستلهام أنوار الروح القدس ليرشد الآباء. ثمّ بحثوا جدول الأعمال الذي تضمّن شؤوناً عديدة تتعلّق بكنيستنا السريانية الكاثوليكية في بلاد الشرق وعالم الإنتشار في الغرب، وأخذوا القرارات التي تصبّ في مصلحة الكنيسة وخير المؤمنين.

    وفي نهاية الإجتماع، شكر الآباءُ غبطتَه على دعوته، مثمّنين رعايته الصالحة للكنيسة وأبنائها.

    ثمّ منح غبطته بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية إلى الكنيسة المقدسة وأبنائها في العالم كلّه، سائلاً الله أن يحلّ أمنه وسلامه في شرقنا المعذَّب وفي العالم بأسره.

 

 

إضغط للطباعة