الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحتفل بالقداس الإلهي ويبارك إكليريكية دير الشرفة

 
 

    في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الأربعاء 29 آذار 2017، بارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إكليريكيةَ دير سيّدة النجاة – الشرفة البطريركية، إدارةً وطلاباً، بمناسبة زمن الصوم الكبير وقرب حلول أسبوع الآلام الخلاصية والقيامة المجيدة. فاحتفل غبطته بالقداس الإلهي في الكابيلا داخل الإكليريكية، في درعون – حريصا.

    عاون غبطتَه في القداس الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، بمشاركة سيادة المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي على أوروبا، والأب مازن متوكا مدير الإكليريكية، والأب كارلو يشوع معلون المدير والوكيل، والشمامسة طلاب الإكليريكية.

    بعد الإنجيل المقدس، ارتجل غبطته موعظة روحية بعنوان "البسوا يسوع المسيح"، تحدّث فيها عن كيفية لبس يسوع المسيح وعكس صورته في حياتنا ومن حولنا، حتى نصبح مسحياً آخر.

    وتوجّه غبطته إلى الشمامسة طلاب الإكليريكية مؤكّداً لهم أنّ "كنيستنا اليوم تحتاج إليكم، تحتاج إلى شمامسة وكهنة للمستقبل يكونون حقيقةً مملوءين من الخبرة الروحية والشهادة الكنسية والمحبّة والفضيلة، حتى نجعل المسيح يظهر ويتجلّى فينا وفي كنيستنا".

    وتمنّى غبطته للجميع "صوماً مباركاً تتعمّقون فيه بدعوتكم، وترافقون بعضكم في المسيرة الإيمانية والحياة الاكليريكية".

     وختم غبطته موعظته داعياً الجميع إلى "أن نكون تلاميذ للمسيح، وأمناء له، فنحيا فيه ومعه وله على الدوام".

    وبعد البركة الختامية، اجتمع غبطته بالإكليريكيين واطّلع على أحوالهم، حاثّاً إيّاهم على المزيد من الجهد بغية صقل شخصيتهم استعداداً لخدمة الرب وكنيسته.

 

إضغط للطباعة