الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يبارك اللقاء السنوي الخيري لحركة مار شربل - بيروت بمناسبة زمن الصوم

 
 

    صباح يوم الأحد ٢ نيسان ٢٠١٧، بارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، اللقاء السنوي الخيري بمناسبة زمن الصوم الكبير، والذي أقامته حركة مار شربل التابعة لرعية كاتدرائية سيّدة البشارة، وذلك في قاعة الرعية، المتحف - بيروت.

    رافق غبطتَه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، وشارك في اللقاء الأب طوني حمزو مرشد الحركة، ومختار الأشرفية بشير عبد الجليل، والمستشار القانوني للبطريركية المحامي إيلي شربشي، ورئيس الجمعية الخيرية المهندس كمال سيوفي، فضلاً عن رئيس الحركة بشير سركيس، ورئيسها المنتخَب حديثاً طوني طحّان، وعدد من أبناء الرعية، وأعضاء من حركتي مار بهنام وسارة في الفنار، ومار شربل في درعون - حريصا.

    بارك غبطة أبينا البطريرك مأدبة المحبّة الخيرية التي أعدّتها حركة مار شربل بهذه المناسبة، وتوجّه إلى الحضور بكلمة أبوية أكّد فيها أنّ رسالة كلّ مكرَّس هي الإهتمام بالعائلة وبخاصة الشباب، مشدّداً على تربية الأولاد وتنشئة العائلة لتكون على مثال العائلة المقدسة.

    ونوّه غبطته إلى الصعوبات التي تواجه العائلة هذه الأيّام، من هنا ضرورة التركيز على الإهتمام بالشباب، معرباً عن افتخاره بحركة مار شربل وحركتي مار بهنام وسارة ومار شربل في درعون، ومتابعته بفرح مسيرة هذه الحركات، كي يكون جميع المنتسبين إليها حقيقةً شهوداً للرب يسوع ولإنجيل المحبّة والفرح والسلام، داعياً لهم جميعاً بالتوفيق، وأن يبقوا متعلّقين بالله والكنيسة والوطن، مؤكّداً أنه لن نألو جهداً لدعمهم ومرافقتهم والصلاة من أجلهم.

    وكانت كلمة شكر لرئيس الحركة، قدّم في نهايتها هدية إلى غبطته. وكذلك قدّمت لجنة "كبارنا" في الرعية هدية لغبطته عربون محبّة وإكرام.

 

إضغط للطباعة