الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يتفقّد كنائس حلب القديمة

 
 

    صباح يوم الإثنين 10 نيسان 2017، تفقّد غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، كنائس حلب القديمة لمختلف الطوائف، يرافقه سيادة المطران مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، والآباء الكهنة، وبعض فعاليات وأعضاء اللجان العاملة في الأبرشية.

    تفقّد غبطته تباعاً كنيسة نياح السيّدة للروم الأرثوذكس مع مقرّ المطرانية، حيث استقبله كهنة الرعية. ثمّ كنيسة الأربعين شهيداً للأرمن الأرثوذكس مع مقرّ المطرانية، وكان في استقباله كاهن الرعية. بعدها كاتدرائية النبي إيليّا للموارنة حيث استقبله سيادة المطران يوسف طوبجي رئيس أساقفة أبرشية حلب المارونية، وبعض الكهنة. لينتقل بعدئذٍ إلى كنيسة أمّ المعونات للأرمن الكاثوليك ومقرّ المطرانية، حيث استقبله سيادة المطران بطرس مراياتي رئيس أساقفة أبرشية حلب للأرمن الكاثوليك. وكانت المحطّة الأخيرة كنيسة السيّدة للروم الكاثوليك ومقرّ المطرانية القديمة، حيث كان باستقباله كاهن الرعية.

    تفقّد غبطته هذه الكنائس معايناً ما حلّ بها من الدمار والخراب، وجال فيها بألم، إنّما يحدوه الأمل بأنها ستعود إلى سابق عهدها ليتمجّد فيها اسم الرب يسوع القدوس، سائلاً إيّاه، وهو ملك السلام، أن يعيد إلى حلب وسوريا السلام والأمان لتزدهر من جديد.

 

إضغط للطباعة