الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية في حلب

 
 

    بعد ظهر يوم الثلاثاء 11 نيسان 2017، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، الكنيسةَ الأرمنية الكاثوليكية، وذلك في كنيسة الصليب المقدس في حلب، يرافقه سيادة المطران مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، والآباء الكهنة.

    استقبل غبطتَه سيادةُ المطران بطرس مراياتي مطران أبرشية حلب للأرمن الكاثوليك على رأس كهنة الأبرشية وممثّلي اللجان والفعاليات العاملة فيها وجمع من المؤمنين.

    وفي قاعة الكنيسة، ألقى المطران مراياتي كلمة ترحيبية بعبطته، أكّد فيها العلاقة الوثيقة وعمق الصلات الأخوية التي تجمع الكنيستين الشقيقتين، مستذكراً كيف أنّ المطران الطوباوي اغناطيوس مالويان مطران ماردين للأرمن الكاثوليك وإثر مغادرته المدينة استودع رعيته أمانةً في يد مطران المدينة للسريان الكاثوليك جبرائيل تبّوني الذي أصبح فيما بعد البطريرك الكردينال، مثنياً على همّة وأعمال غبطة أبينا البطريرك، ومثمّناً زيارته إلى حلب في ظلّ ما تعانيه من ظروف عصيبة.

    وردّ غبطة أبينا البطريرك بكلمة شكر فيها سيادتَه على حفاوة استقباله ومحبّته، مؤكّداً العلاقة الأخوية المميّزة بين الكنيستين، ومثنياً على مزايا المطران مراياتي الذي صمد وثبت كإخوته المطارنة والكهنة في هذه المدينة مثالاً حيّاً للشعب المؤمن.

    ولم تغب عن الجلسة الصلاة من أجل عودة أحد كهنة الأبرشية المخطوفين ليتابع خدمته للكنيسة والشعب المؤمن.

    وقدّم المطران مراياتي هدية تذكارية إلى غبطته تخليداً لهذه الزيارة التاريخية.

    وبعد أخذ الصور التذكارية، انتقل الجميع إلى الكنيسة حيث أدّى غبطته صلاة الشكر سائلاً مراحم الله وطالباً بركاته لهذه الأبرشية ولمدينة حلب.

 

 

إضغط للطباعة