الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يجري مقابلات صحفية وأحاديث إلى وسائل إعلامية في جامعة مورسيا الكاثوليكية – إسبانيا

 
 

    أجرى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، مجموعة مقابلات صحفية وأحاديث إلى وسائل إعلامية مرئية ومقروءة ومكتوبة ومسموعة في إسبانيا، وذلك على هامش مشاركة غبطته في المؤتمر المريمي الذي أعدّته ونظّمته ودعت إليه جامعة القديس أنطوان الكاثوليكية UCAMفي مدينة مورسيا – إسبانيا.

    خلال هذه المقابلات والأحاديث، تكلّم غبطته عن أهمّية دور مريم العذراء وشفاعتها لدى ابنها الحبيب الرب يسوع المسيح، شاكراً جامعة مورسيا الكاثوليكية لتنظيمها هذا المؤتمر المريمي بمناسبة الذكرى المئوية لظهورات العذراء في مدينة فاتيما في البرتغال.

    كما تحدّث غبطته عن الأوضاع المأساوية التي يعانيها مسيحيو الشرق، وبخاصة في العراق وسوريا ومصر، وما يتعرّضون له من اضطهاد وتهجير قسري واقتلاع من أرض الآباء والأجداد، ليس لسبب إلا لأنّهم مسيحيون، مؤكّداً أهمية المحافظة على استمرار أداء شهادة المسيحيين لإيمانهم بالرب يسوع ولإنجيل المحبّة والفرح والسلام في أرضهم في الشرق وهم سكّانها الأصليون.

    وأكّد غبطته أنّ لبنان يبقى واحةً للسلام والأمان والحرّية والكرامة الإنسانية، وقبلة أنظار مسيحيي الشرق الذين يتطلّعون إليه وإلى أهمّية ومحورية الحضور المسيحي فيه بروح الرجاء والإطمئنان.

 

إضغط للطباعة