الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحلّ ضيفاً على السفير البابوي في الولايات المتّحدة الأميركية خلال وجوده في واشنطن

 

    في الفترة ما بين 21 و24 أيّار 2017، حلّ غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، ضيفاً على سيادة رئيس الأساقفة المطران كريستوف بيار السفير البابوي في الولايات المتّحدة الأميركية، وذلك بمناسبة وجود غبطته في واشنطن لمقابلة نائب الرئيس الأميركي وعدد من أعضاء الكونغرس وسواهم لبحث أوضاع المسيحيين في الشرق.

    وقد حلّ ضيوفاً في السفارة البابوية أيضاً وللمناسبة عينها، صاحب القداسة البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، وصاحب الغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو بطريرك بابل على الكلدان.

    وعلى هامش أقامتهم في السفارة البابوية بواشنطن، بحث غبطة أبينا البطريرك وصاحبا القداسة والغبطة البطريرك أفرام الثاني والبطريرك لويس روفائيل الأول، مع سيادة السفير البابوي، شؤوناً متعلّقة بالكنائس الشرقية، والأوضاع العامّة في الشرق، والحضور المسيحي فيه، وبخاصة في العراق وسوريا ولبنان. وأبدى السفير البابوي التفهّم والتضامن الكلّي مع ما عرضه البطاركة الثلاثة.

    هذا وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك صاحبُ السيادة مار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة