الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يهنّئ مطران أبرشية ستوكهولم (السويد) اللاتينية لتعيينه كردينالاً من قبل قداسة البابا فرنسيس

 

    وجّه غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الانطاكي، رسالة تهنئة إلى صاحب السيادة أندرش أربوريليوس، مطران أبرشية ستوكهولهم (السويد) اللاتينية، بمناسبة تعيينه كردينالاً من قبل قداسة البابا فرنسيس.

    جاءت رسالة غبطته باللغة الإنكليزية، وفيها عبّر غبطته عن عميق فرحه بتعيين سيادته كردينالاً في الكنيسة الجامعة من قبل قداسة البابا فرنسيس.

    ونوّه غبطته في رسالته إلى أنّ هذا التعيين هو تعبير من خليفة بطرس عن أهمية حضور الكنيسة الكاثوليكية في السويد التي عليها أن تقوم برعاية سيادته برسالة هامّة في مجال تمتين العلاقات المسكونية ومع الديانات الأخرى، وكذلك في مجال استقبال واحتضان مجموعات متعدّدة من المسيحيين الشرقيين اللاجئين إلى السويد هرباً من الأوضاع الصعبة في الشرق الأوسط.

    وجدّد غبطته التهاني القلبية إلى سيادة المطران أربوريليوس، شاكراً إيّاه لكلّ ما يقدّمه وسوف يقوم به كراعٍ وأسقف أبرشي لأبناء كنيستنا السريانية الكاثوليكية في السويد، وبخاصة للقادمين الجدد الذين ينشدون الحرّية والكرامة الإنسانية في هذا البلد.

    وهذا هو نص الرسالة بالإنكليزية:

 

 

Nr. Prot.: 130/2017

Date: 24.5.2017

 

To His Excellency Anders ARBORELIUS,

Cardinal-Designate

Bishop of Stockhom in Sweeden

 

Your Eminence:

“Laudetur Jesus Christus!”

I have been so glad to know about your recent election by Pope Francis as a new Cardinal of the Holy Catholic Church.

I am quite sure that this nomination is a recognition by the “Successor of Peter”, that the Catholic Church Community in Sweden, under your spiritual and pastoral leadership, has a great mission in achieving very important steps toward ecumenical and interreligious relations, as well as in welcoming various groups of Eastern Christian refugees fleeing the Middle-East.

Please, accept my heartfelt congratulations, as I reiterate my gratitude for all what you have done and will be doing as a diocesan shepherd, toward our Syriac Catholic community striving for freedom and human dignity in your country.

 

In Christ fraternally united

 

 

 

                                                                     Ignatius Youssef III YOUNAN

                                                        Patriarch of Antioch for Syriac Catholic Church

 

إضغط للطباعة