الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
حفل استقبال رسمي على شرف غبطة أبينا البطريرك في السفارة السورية في بروكسل - بلجيكا

 
 

    في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم السبت ٢٧ أيّار ٢٠١٧، أقام سعادة السفير السوري في بلجيكا الأستاذ أيمن رعد، حفل استقبال رسمي على شرف غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بمناسبة زيارة غبطته إلى بلجيكا، وذلك في بيت السفير السوري في بروكسل – بلجيكا.

    حضر هذا الحفل عدد من الشخصيات الدينية والرسمية، ومن بينهم نيافة المطران مار جرجس كورية النائب البطريركي في بلجيكا وفرنسا ولوكسمبورغ للسريان الأرثوذكس، وسعادة السفير اللبناني الأستاذ رامي مرتضى، وسعادة السفير العراقي الأستاذ جواد الهنداوي، وئيس الجالية السورية في بلجيكا الأستاذ أنطوان قسيس، والأب بول بو نعّوم الأنطوني كاهن رعية سيّدة لبنان المارونية في بروكسل.

    وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس توما حبّابة، والشمّاس منهل مخّول.

    خلال اللقاء، رحّب السفير السوري بغبطته، معرباً عن سروره واعتزازه باستقبال غبطته في بيت السفير السوري، ومثنياً على مواقف غبطته الرائدة في إيصال حقيقة ما يحدث في الشرق إلى مختلف المحافل الدولية.

     وتمّ التطرُّق إلى الأوضاع العامّة في الشرق والحضور المسيحي فيه وضرورة المحافظة عليه، وتناول الحديث بشكل خاص ما يجري في سوريا والعراق ومصر، نتيجة أعمال العنف والإضطهاد والإرهاب والإقتلاع من الأرض، فضلاً عن الأوضاع في لبنان والمساعي الجارية لإنجاز قانون انتخابي جديد.

وقد شكر غبطتُه سعادةَ السفير السوري على بادرته اللطيفة ومحبّته ودعوته إلى هذا اللقاء، مؤكّداً على حمله مسألة الحضور المسحي في الشرق وقضاياه إلى كلّ المرجعيات الدولية وأصحاب القرار العالمي.

 

إضغط للطباعة