الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل وفداً من أعضاء المجلس الملّي لكنيستنا السريانية الكاثوليكية في اسطنبول

 
 

    صباح يوم الإثنين 5 حزيران 2017، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، السيّد قطيف أراز رئيس المجلس الملّي لكنيستنا السريانية الكاثوليكية في اسطنبول – تركيا، على رأس وفد ضمّ بعض أعضاء المجلس، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي في المتحف – بيروت.

    خلال اللقاء، قدّم السيّد أراز تقريراً مفصّلاً عن كنيستنا السريانية الكاثوليكية في اسطنبول وأبرز الأعمال الراعوية والنشاطات التي تقوم بها الرعية. وبحث السيّد أراز وأعضاء الوفد المرافق مع غبطته ضرورة تعيين نائب بطريركي جديد لتركيا بعد تجاوز الخوراسقف يوسف صاغ السنّ القانونية، ووضعوا هذا الطلب في عهدة غبطته لما فيه خير الكنيسة وأبنائها.

    شكر غبطته السيّد أراز على تقريره، وبارك رعية اسطنبول وكنيستنا السريانية الكاثوليكية في تركيا، ووعدهم بتعيين نائب بطريركي جديد في أقرب فرصة، مثمّناً الجهود الكبيرة التي قام بها الخوراسقف يوسف صاغ في خدمة الكنيسة في تركيا.

    وقد حضر هذا اللقاء سيادة المطران مار أثناسيوس متّي متّوكة، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأستاذ المحامي إيلي شربشي المستشار القانوني للبطريركية.

 

 

إضغط للطباعة