الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور غبطة بطريرك الروم الكاثوليك الجديد يوسف الأول العبسي للتهنئة بانتخابه بطريركاً

 
 

    مساء يوم الأربعاء 21 حزيران 2017، وعلى أثر انتخاب البطريرك الجديد لأنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك يوسف الأوّل العبسي، توجّه غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، لتقديم التهاني الأخوية للبطريرك الجديد ولكنيسته الشقيقة باسم سينودس كنيستنا السريانية الكاثوليكية الأنطاكية وإكليروسها ومؤمنيها في لبنان وبلاد الشرق وعالم الإنتشار، وذلك في المقرّ البطريركي الصيفي للروم الملكيين الكاثوليك، في عين تراز – لبنان.

    قدّم غبطة أبينا البطريرك التهاني إلى غبطة البطريرك الجديد وآباء سينودس كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك، شاكراً الرب الإله الذي ألهم آباء السينودس لانتخاب البطريرك الجديد، وسائلاً إيّاه تعالى أن يأخذ بيده للقيام بالمهام الجسام الملقاة على عاتقه.

    وشكر البطريرك الجديد يوسف الأول العبسي غبطةَ أبينا البطريرك على التهاني والمحبّة الأخوية، واعداً بالعمل يداً بيد لما فيه خير الكنيستين الشقيقتين والكنيسة الجامعة.

    وفي ختام اللقاء، أقام غبطة أبينا البطريرك صلاةً خاصةً طلب خلالها من الرب يسوع، الراعي الصالح، أن يفيض بركاته وعطاياه على البطريرك الجديد ويبارك خدمته البطريركية.

 

 

إضغط للطباعة