الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في حفل الإستقبال الرسمي الإفتتاحي لمؤتمر "مستقبل المسيحيين في العراق" في البرلمان الأوروبي – بروكسل - بلجيكا

 
 

    في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء 28 حزيران 2017، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في حفل الإستقبال الرسمي الذي افتُتِح خلاله مؤتمر "مستقبل المسيحيين في العراق"، وذلك في مقرّ البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك سيادةُ المطران مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكوردستان، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    كما حضر أيضاً حفل الإستقبال قداسة البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، والمشاركون في المؤتمر من شخصيات دينية وسياسية سريانية وأوروبية، وممثّلو الأحزاب السياسية السريانية والكلدانية والآشورية والفعاليات الثقافية لأبناء شعبنا في العراق.

    خلال الحفل، ألقى النائب في البرلمان الأوروبي السيّد لارس أداكتوسون كلمة افتتاحية، تحدّث فيها عن معاناة المسيحيين في العراق جراء الإقتلاع من أرض الآباء والأجداد، مطالباً بضرورة الإعتراف بأنّ ما يحصل للمسيحيين في العراق هو إبادة.

    كما كانت كلمات لكلٍّ من أصحاب السعادة النواب جوزف فيدينهولزر، وخافيير نات، وبيتر أومتزيغ، تناولوا خلالها مسألة الحضور المسيحي في العراق، ووجوب تضافُر الجهود والعمل الحثيث لمساعدة المسيحيين على البقاء والشهادة لإيمانهم في أرضهم في العراق.

 

 

إضغط للطباعة