الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في جلسات مؤتمر "مستقبل المسيحيين في العراق" – البرلمان الأوروبي – بروكسل

 
 

    شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي في جلسات مؤتمر "مستقبل المسيحيين في العراق"، الذي عُقد في مقرّ البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، بدعوة وتنظيم من النائب في البرلمان الأوروبي السيّد لارس أداكتوسون.

    فعلى مدى يومي 29 و30 حزيران 2017، شارك غبطة أبينا البطريرك بالحضور والمناقشات في الجلسة الإفتتاحية التي ألقت الكلمة الرئيسية فيها السيّدة مايريد ماك غينيس نائب رئيس البرلمان الأوروبي، مؤكّدةً اهتمام البرلمان الأوروبي بقضية الحضور المسيحي في العراق، وكلمة للسيّد لارس أداكتوسون الذي ثمّن للمشاركين تلبيتهم دعوته لحضور هذا الؤتمر.

    كما شارك غبطة أبينا البطريرك في جلسات النقاش التي تلت جلسة الإفتتاح، حيث تركّز البحث على الوضع الراهن للحضور المسيحي في العراق، وآفاق المستقبل، مع التأكيد على أهمّية المحافظة على وجود المسيحيين في أرض الآباء والأجداد.

    شارك أيضاً في هذا المؤتمر قداسة البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، وعدد من الشخصيات الدينية والسياسية من أوروبا ومن العراق.

    وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك بالمشاركة في هذا المؤتمر سيادةُ المطران مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكوردستان، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.  

 

إضغط للطباعة