الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في حفل الإستقبال الرسمي لنائب رئيس البرلمان الأوروبي - بروكسل

 
 

    ظهر يوم الخميس 29 حزيران 2017، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي في حفل الإستقبال الرسمي الذي أقامته السيّدة مايريد ماك غينيس نائب رئيس البرلمان الأوروبي، بمناسبة انعقاد مؤتمر "مستقبل المسيحيين في العراق"، يرافقه سيادةُ المطران مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكوردستان، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، وذلك في مقرّ البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل.

    حضر أيضاً هذا الحفل قداسةُ البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، والمشاركون في المؤتمر من شخصيات دينية وسياسية أوروبية وعراقية.

    ألقت نائب رئيس البرلمان الأوروبي كلمة رحّبت فيها بالحضور، مؤكّدةً اهتمام البرلمان الأوروبي بما يعانيه المسيحيون في العراق، ووضع كلّ الإمكانيات المتاحة للمساعدة في تعزيز حضورهم في أرضهم.

    وألقى غبطة أبينا البطريرك كلمة شدّد فيها على ضرورة أن يتركّز البحث لإيجاد أفضل السبل للمحافظة على الحضور الفاعل للمسيحيين في العراق، أرضهم وأرض آبائهم وأجدادهم، وهم المكوِّن الأصيل والمؤسِّس فيها، وذلك بتأمين حياة كريمة لائقة لهم، ونيل الحقوق والواجبات بالمساواة مع سائر المكوّنات الأخرى في البلد.

    كما صلّى غبطته من أجل أن يحقّق هذا المؤتمر الأهداف المرجوّة منه في دعم الوجود المسيحي في العراق والشرق، شاكراً البرلمان الأوروبي لاهتمامه ودعوته بشخص السيّد لارس أداكتوسون عضو البرلمان

 

إضغط للطباعة