الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل وفداً من رسمياً من هنغاريا في مدرسة ملائكة السلام للنازحين العراقيين في لبنان

 
 

    في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء 4 تمّوز 2017، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، وفداً رسمياً من وزارة الطاقات البشرية في هنغاريا برئاسة السيّد تاماش توروك، نائب وزير الدولة لمساعدة المسيحيين المضطهَدين، بحضور ومشاركة سعادة السفير الهنغاري الجديد في لبنان، وذلك في مدرسة ملائكة السلام للنازحين العراقيين في لبنان، في منطقة برج حمّود – سنّ الفيل – المتن.

    تحدّث غبطته عمّا تقوم به لبطريركية من مشاريع لمساعدة النازحين العراقيين من مختلف الكنائس وبخاصة من أبناء كنيستنا السريانية الكاثوليكية، سيّما هذه المدرسة التي تشرف عليها البطريركية بشخص الراهب الأفرامي الأب يوسف سقط كاهن إرسالية العائلة المقدسة للنازحين العراقيين في لبنان، ومدير المدرسة، وأعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية فيها وهم من العاملين قي حقل التربية والتعليم في العراق.

    وشكر غبطته الحكومة الهنغارية لاهتمامها بمساعدة المضطهَدين والنازحين للتخفيف من معاناتهم في ظلّ الأوضاع العصيبة التي يمرّون بها.

    وجال غبطته مع الوفد الهنغاري على عدد من الصفوف، واستمعوا إلى بعض الأناشيد والترانيم التي أدّاها الطلاب. كما استمعوا من الأساتذة وأعضاء الهيئة الإدارية إلى معاناة النازحين وهواجسهم وتطلّعاتهم.

    هذا وقد حضر هذا اللقاء سيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب الربّان جوزف بالي السكرتير البطريركي للسريان الأرثوذكس.

 

إضغط للطباعة