الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل نيافة الكردينال جيرالد لاكروا رئيس أساقفة كيبيك – كندا وسيادة المطران نويل سيمار

 
 

    في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم السبت 15 تمّوز 2017، استقبل غبطةُ أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، نيافةَ الكردينال جيرالد سيبريان لاكروا رئيس أساقفة كيبيك والمتقدّم بين الأساقفة الكاثوليك في كندا، وسيادةَ المطران نويل سيمار راعي أبرشية Valleyfieldاللاتينية، وذلك في المقرّ الجديد للمطرانية السريانية الكاثوليكية في لافال - مونتريال – كندا.

    حضر اللقاء أصحاب السيادة مار فولوس أنطوان ناصيف الأكسرخوس الرسولي في كندا، ومار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    وقد حضر الكردينال لاكروا والمطران سيمار للمشاركة في احتفالات اليوبيل الكهنوتي الفضّي لسيادة المطران أنطوان ناصيف وتدشين المقرّ الجديد للمطرانية.

    خلال اللقاء، شكر غبطة أبينا البطريرك الكردينال لاكروا والمطران سيمار على زيارتهما مثمّناً، مشاركتهما فرحة أبرشية كندا السريانية الكاثوليكية.

    وتحدّث غبطته عن الكنيسة السريانية الكاثوليكية وحضورها في الشرق وبلاد الإنتشار وبخاصة في كندا. وتطرّق إلى الأوضاع العامّة في الشرق والحضور المسيحي فيه، سيّما في لبنان وسوريا والعراق ومصر والأراضي المقدسة، وما يعانيه مسيحيو الشرق من اضطهادات وأعمال عنف وحروب ونزاعات وهجرة واقتلاع من أرض الآباء والأجداد.

    أبدى الكردينال لاكروا والمطران سيمار كامل التضامن مع قضايا مسيحيي الشرق، وشكرهما غبطته على سندهما الأخوي لإخوتهما أساقفة الكنائس الشرقية ومؤمنيها في كندا.

 

إضغط للطباعة