الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يترأس رتبة الصلاة الإفتتاحية للمؤتمر العاشر لأبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة، جاكسونفيل – فلوريدا

 
 

    في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الخميس 27 تمّوز 2017، ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، رتبة الصلاة الإفتتاحية للمؤتمر العام العاشر لأبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، وذلك في كنيسة مار أفرام السرياني في مدينة جاكسونفيل – فلوريدا.

    شارك في الصلاة الإفتتاحية أصحاب السيادة: مار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار فولوس أنطوان ناصيف الأكسرخوس الرسولي في كندا، والآباء الكهنة الذين يخدمون الرعايا والإرساليات في أبرشية سيّدة النجاة، وجموع كبيرة من المؤمنين المشاركين في المؤتمر ممثّلين رعايا وإرساليات الأبرشية.

    في البداية، دخل غبطته إلى الكنيسة بموكب حبري مهيب، يتقدّمه فرسان كولومبوس، ثمّ الشمامسة، والكهنة، فالأساقفة. وتخلّلت رتبة الصلاة قراءات من الكتاب المقدس، وترانيم أدّتها جوقة رعية مار أفرام. ثمّ تلا غبطته صلاة السلام، فتبادل الحاضرون سلام المحبّة الأخوية بالرب يسوع. وخُتمت الرتبة بالصلاة الخاصة للمؤتمر التي أعدّتها اللجنة المنظّمة.

    وفي نهاية الصلاة، منح غبطة أبينا البطريرك البركة الرسولية للمشاركين في المؤتمر، رافعاً الدعاء من أجل نجاح أعماله لما فيه خير الأبرشية.

 

 

إضغط للطباعة