الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر العاشر لأبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة، جاكسونفيل – فلوريدا

 
 

    في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم الخميس 27 تمّوز 2017، افتتح غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، الجلسة الإفتتاحية الأولى للمؤتمر العاشر لأبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، وذلك في قاعة كنيسة مار أفرام السرياني في مدينة جاكسونفيل – فلوريدا.

    شارك في الجلسة الإفتتاحية أصحاب السيادة: مار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار فولوس أنطوان ناصيف الأكسرخوس الرسولي في كندا، والآباء الكهنة الذين يخدمون الرعايا والإرساليات في أبرشية سيّدة النجاة، وجموع كبيرة من المؤمنين المشاركين في المؤتمر ممثّلين رعايا وإرساليات الأبرشية.

    بدايةً افتتح غبطة أبينا البطريرك معرض الصور الذي تضمّن صوراً من أرشيف الأبرشية منذ انطلاقة الإرساليات في الولايات المتّحدة حين كان غبطته كاهناً ثمّ أسقفاً للأبرشية، وحتى تاريخه.

    ثمّ ألقى سيادة المطران يوسف حبش كلمة رحّب فيها بغبطته وبالأساقفة والكهنة والمؤمنين، ثمّ تحدّث عن هدف المؤتمر بجمع أبناء الأبرشية، مطلقاً شعاره المستوحى من الإرشاد الرسولي لقداسة البابا فرنسيس "فرح الإنجيل"، مشيراً إلى أهمّية عيش الشهادة للرب يسوع بروح الفرح الدائم.

    وبارك غبطة أبينا البطريرك المشاركين بكلمة أبوية أعرب فيها عن فرحه بانعقاد هذا المؤتمر الذي هو علامة واضحة للوحدة والمحبّة التي تجمع أبناء الأبرشية، شاكراً سيادةَ المطران يوسف حبش واللجنة المنظّمة على أتعابهم في التحضير، ومتمنّياً لأعمال المؤتمر النجاح ببركة الرب.

    وكانت كلمة لكلٍّ من الأب سيزر روسّو النائب العام في الأبرشية، والأب منتصر حدّاد كاهن رعية مار أفرام في جاكسونفيل، اللذين أعطيا لمحة موجزة عن برنامج المؤتمر وأهمّ الأمور التنظيمية فيه.   

 

إضغط للطباعة