الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يبارك اجتماعات اللجنة الليتورجية البطريركية

 
 

    بارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، اجتماع اللجنة الليتورجية البطريركية، والذي عُقِد في دير سيّدة النجاة – الشرفة، درعون – حريصا، في الفترة الممتدّة من 1 حتّى 4 آب 2017.
    ترأس جلسات الإجتماع رئيس اللجنة سيادةُ المطران مار يعقوب بهنان هندو رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، بحضور ومشاركة أعضاء اللجنة، وهم: أصحاب السيادة مار غريغوريوس بطرس ملكي النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكوردستان، ومار فولوس أنطوان ناصيف الأكسرخوس الرسولي في كندا، والخوراسقف منير سقّال، والأب جاك مراد، والأب عصام نعّوم.

    وقد ترأس غبطة أبينا البطريرك جلسات اليوم الرابع والأخير، وتبادل غبطته مع رئيس اللجنة وأعضائها في محصّلة أعمال اللجنة، وقد أنهت دراساتها المستفيضة حول الإصلاح الليتورجي المتعلّق بخدمة القداس الإلهي.

    هذا وسترفع اللجنة تقريراً كاملاً إلى السينودس الأسقفي لكنيستنا السريانية والذي سيُعقَد في شهر تشرين الأوّل القادم. وسيضمّ هذا التقرير النسخة النهائية للقداس حسبما توصّلت إليه اللجنة.

    كما ترأس غبطته قداساً إلهياً تجريبياً بحسب الإصلاحات الليتورجية المقترحة، أقامه المطران بهنان هندو بمشاركة أعضاء اللجنة.

 

إضغط للطباعة