الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يقيم قداس وجنّاز الأربعين للمرحومة مي نايف زوجة الأب جورج الخوري – حمص

 
 

    في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم السبت 12 آب 2017، أقام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، القداس الإلهي وصلاة الجنّاز بمناسبة مرور أربعين يوماً على وفاة المرحومة مي نايف زوجة الأب جورج الخوري، وذلك في كاتدرائية الروح القدس في حيّ الحميدية بحمص، يعاونه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    شارك في القداس والجنّاز سيادةُ المطران مار ثيوفيلوس فيليب بركات رئيس أساقفة حمص وحماة والنبك، والآباء الخوارنة والكهنة في الأبرشية، والراهبات الأفراميات، وجموع من المؤمنين.

    بعد الإنجيل المقدس، ألقى الأب جورج الخوري كلمة شكر فيها غبطةَ أبينا البطريرك الذي تكرّم بمحبّته الأبوية العميقة، فترأس هذا القداس والجناز، وجاءت تعزيته بلمساً شافياً لقلوب أفراد العائلة والمحبّين، شاكراً جميع من واساهم في هذا المصاب.

    ثمّ ألقى سيادة المطران فيليب بركات كلمة شكر فيها غبطتَه معرباً عن امتنانه لحضوره وبركته، وموجّهاً التعزية باسم الأبرشية إكليروساً ومؤمنين إلى الأب جورج الخوري وأولاده وأفراد العائلة.

    بعدئذٍ ارتجل غبطة أبينا البطريرك موعظة روحية تحدّث فيها عن أهمّية اتّباع المؤمن للرب وتسليم حياته له رغم الصعوبات والتحدّيات، مشيراً إلى درب الصليب والألم الذي تحمّلته الراحلة الكريمة بروح الإيمان والرجاء والتسليم لمشيئة الآب السماوي، مقدّماً التعازي لعائلتها وسائلاً لنفسها الرحمة في ملكوت السماء وللحزانى على غيابها نعمة الصبر والعزاء. 

    وقبل البركة الختامية، ترأس غبطته رتبة الجنّاز.

 

إضغط للطباعة