الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يرعى ويحضر أمسية مرتّلة في الدير الأمّ للراهبات الأفراميات – بطحا – كسروان

 
 

    في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الأحد 13 آب 2017، رعى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، وحضر غبطته أمسية مرتّلة أقامتها جمعية الراهبات الأفراميات بنات أمّ الرحمة، بمناسبة عيد انتقال العذراء مريم بالنفس والجسد إلى السماء، وذلك في كنيسة الدير الأمّ في بطحا - كسروان.

    أحيت الأمسية جوقة السلام من الرعية السريانية الكاثوليكية في زحلة بقيادة الأستاذ جوزف أنطي، وجاءت بعنوان "لمريم أتلو الصلوات". وتضمّنت باقة من الترانيم المريمية باللغات السريانية والعربية والفرنسية والإنكليزية والإيطالية، تناولت سيرة مريم العذراء وتغنّت بفضائلها.

    حضر هذه الأمسية صاحبا السيادة المطران مار أثناسيوس متّي متّوكة، والمطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والآباء الخوارنة والكهنة والرهبان والراهبات، وجمع من المدعوين ومن أهالي المنطقة.

    وفي الختام، بارك غبطة أبينا البطريرك الجوقةَ والحضورَ بكلمة أبوية تحدّث فيها عن مريم العذراء ومكانتها السامية في الكنيسة، شاكراً الراهبات الأفراميات على الدعوة والتنظيم، والجوقة على الأداء الرائع.

    وكانت الراهبة الأخت ماري فارس قد ألقت كلمة في مستهلّ الأمسية، رحّبت فيها بالحضور، شاكرةً غبطته على رعايته الأبوية، ومعرّفةً بأبرز أعمال الراهبات في الدير الأمّ والنشاطات التي يقمنَ بها.

    ومنح غبطته الحاضرين بركته الرسولية.

 

 

إضغط للطباعة