الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يقيم قداساً وجنّازاً لراحة نفس المرحوم الخوراسقف جبرائيل ديب

 
 

    في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر يوم الأحد 10 أيلول 2017، أقام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، الذبيحة الإلهية على مذبح كنيسة إكليريكية دير سيّدة النجاة – الشرفة البطريركي، درعون – حريصا، راحةً لنفس المرحوم الخوراسقف جبرائيل ديب، بحضور جثمانه، وذلك قبل إقامة رتبة الجنّاز والدفن بعد ظهر اليوم عينه.

    شارك في القداس أصحاب السيادة المطارنة: مار أثناسيوس متّي متّوكة، ومار فلابيانوس يوسف ملكي، ومار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي على أستراليا ونيوزيلندا، والآباء الخوارنة والكهنة في دير الشرفة، والرهبان الأفراميون والراهبات الأفراميات والشمامسة الإكليريكيون، وجمع من المؤمنين ومن بينهم أعضاء أخوية الحبل بلا دنس في رعية درعون التي كان الخوراسقف المرحوم يخدمها بالقداس صباح كلّ يوم أحد.

    بعد الإنجيل المقدس، ارتجل غبطة أبينا البطريرك موعظة روحية تكلّم فيها عن الأمانة للرب يسوع في حياتنا اليومية، والإستعداد الدائم لمجيئه. ثمّ تطرّق إلى سيرة المرحوم الخوراسقف جبرائيل ديب وخدمته المتفانية في أبرشيته الأمّ في حمص وحماة والنبك، وبخاصة في رعية النبك، ثمّ في دير سيّدة النجاة – الشرفة الذي تولّى رئاسته لعدّة سنوات، بروح الأمانة والغيرة الكنسية، مقدّماً التعازي برقاده إلى جمهور الدير وأهل المرحوم وذويه.

    وبعد البركة الختامية، تقدّم الحاضرون وألقوا نظرة الوداع على جثمان الخوراسقف الراحل الذي بقي مسجّىً في الكنيسة حتى موعد رتبة الجنّاز والدفن بعد ظهر اليوم عينه.

 

إضغط للطباعة