الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
رتبة جنّاز ودفن المرحوم الأب عصام نعّوم في دمشق

 
 

    في تمام الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم السبت 16 أيلول 2017، أقيمت رتبة جنّاز ودفن المرحوم الأب عصام نعّوم، والتي ترأسها سيادة المطران مار غريغوريوس الياس طبي رئيس أساقفة دمشق، في كاتدرائية مار بولس السريانية الكاثوليكية، في باب شرقي – دمشق.

    شارك في الرتبة سيادة المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، ورؤساء الكنائس في دمشق، والمونسنيور توماس حبيب ممثّل السفير البابوي، والآباء الكهنة في أبرشية دمشق، وكهنة مختلف الكنائس، بحضور جموع غفيرة من أبناء الأبرشية ومن أقرباء المرحوم الأب عصام نعّوم وفعاليات الطائفة والأصدقاء.

    خلال الرتبة، تلي الرقيم البطريركي الذي وجّهه غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، وفيه قدّم غبطته التعزية بوفاة الأب المرحوم، منوّهاً بسيرته وخدمته المتفانية.

    وكذلك تليت رسالة التعزية التي وجّهها صاحب الغبطة يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك.

    كما ألقى المطران الياس طبي كلمة تأبينية تحدّث فيها عن فضائل الأب المرحوم وغيرته وعمله وتفانيه في الخدمة، معزّياً شقيقته وأهله وذويه ومحبّيه الكثر.

    وقبل نهاية الرتبة، أقيم زيّاح الكهنة الراقدين، فحُمل الجثمان على أكتاف الكهنة ليودّع المذبح والإكليروس والمؤمنين وجهات الكنيسة الأربع، ثمّ دُفن في الكنيسة.

    رحم الله المرحوم الأب عصام نعّوم، ومتّعه بالسعادة الأبدية مع الأبرار والصالحين والكهنة الأمناء، وليكن ذكره مؤبّداً.

 

إضغط للطباعة