الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور مطرانية أبرشية باثانامثيتّا – كيرالا، الهند

 
 

    ظهر يوم الثلاثاء 19 أيلول 2017، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إلى مقرّ مطرانية أبرشية باثانامثيتّا  Pathanamthitta – كيرالا، الهند، يرافقه صاحبا السيادة: مار اقليميس يوسف حنّوش مطران أبرشية القاهرة والنائب البطريركي على السودان، ومار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، والأب حبب مراد أمين سرّ البطريركية.

    أمام المطرانية، كان في استقبال غبطته سيادة مطران الأبرشية مار كريسوستوموس يوحنّا، وصاحبا السيادة مار إيرينيوس صموئيل، المطران المعاون للكاثوليكوس، ومار أوسابيوس توماس المطران المنتخَب لأبرشية براسالا الجديدة،والآباء الخوارنة والكهنة والراهبات والطلاب الإكليريكيون والمؤمنون الذين حضروا لاستقبال غبطته ونيل بركته الرسولية.

    بعد الترحيب من الإكليروس والمؤمنين بحسب العادات المحلّية في كيرالا، توجّه غبطته إلى كنيسة المطرانية، حيث أدّى صلاة الشكر وتشمشت (خدمة) العذراء مريم والقدّيسين.

    ثمّ ألقى المطران مار كريسوستوموس يوحنّا كلمة رحّب فيها بغبطة أبينا البطريرك باسم أبرشيته، إكليروساً ومؤمنين، معرباً عن سعادته باستقبال غبطته الذي يحمل أصالة كنيسة أنطاكية، ومؤّكداً له محبّته وتضامنه مع أبناء الكنيسة المتألّمين في الشرق.

    وردّ غبطة أبينا البطريرك بكلمة شكر فيها المطران يوحنّا على كلماته الترحيبية وعلى مشاعره ومحبّته، منوّهاً بأصالة الشهادة للرب يسوع يسوع التي تؤدّيها كنيسة ملنكارا، هذه الكنيسة العريقة ذات الشعب الطيّب المؤمن والملتزم، والتي لا تزال أمينةً لتراثها السرياني الأصيل وتقاليد آباء الكنيسة في أنطاكية.

    وفي الختام، منح غبطته الجميع بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية.

 

إضغط للطباعة