الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سعادة السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشير

 
 

    ظهر يوم الأربعاء 25 تشرين الأول 2017، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سعادةَ السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشير، وذلك في الكرسي البطريركي في المتحف – بيروت.

    خلال اللقاء، عرض غبطة أبينا البطريرك مع سعادته الأوضاع العامّة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط، وبخاصة شؤون مسيحيي الشرق وما يعانونه من جراء أعمال العنف والإضطهاد والإرهاب وما نتج عنها من تهجير واقتلاع من أرض الآباء والأجداد.

    كما تطرّق غبطته بإسهاب إلى العلاقات التاريخية التي تجمع كنيستنا السريانية الكاثوليكية بالدولة الفرنسية، متمنّياً لسعادته النجاح في مهامه الديبلوماسية في لبنان.

    وقد شكر سعادته غبطتَه على استقباله، معرباً عن سروره بالتعرّف إليه وتبادل الآراء في الأوضاع والشؤون العامّة، مثمّناً مواقف غبطته في الدفاع عن حقوق مسيحيي الشرق.

    وقبيل مغادرته، سجّل سعادته كلمة في السجلّ الذهبي.

    وقد حضر اللقاء سيادةُ المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب شارل مراد كاهن رعية سيّدة البشارة ببيروت، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب يوسف درغام، والمستشاران القانونيان للبطريركية المحامية مي بولس والمحامي إيلي شربشي. وقد رافق سعادتَه المستشارُ القانوني في السفارة الأستاذ زاهر أبي راشد.

 

إضغط للطباعة