الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في اجتماعات الدورة الحادية والخمسين لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان

 
 

    صباح يوم الإثنين 6 تشرين الثاني 2017، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في اجتماعات الدورة الحادية والخمسين لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان، وذلك في الكرسي البطريركي الماروني في بكركي.

    شارك في الدورة أيضاً أصحاب الغبطة البطاركة: مار بشاره بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، ويوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، وغريغوار العشرون بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، والقائم بأعمال السفارة البابوية في لبنان المونسنيور إيفان سانتوس، والأساقفة الكاثوليك في لبنان، وأمين عام المجلس المونسنيور وهيب الخواجا، والرؤساء العامّون والرئيسات العامّات للرهبانيات.

    وقد شارك من كنيستنا السريانية الكاثوليكية أصحابُ السيادة المطارنة: مار ربولا أنطوان بيلوني، مار فلابيانوس يوسف ملكي، ومار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية.

    في الجلسة الإفتتاحية، استهلّ الآباء اجماعاتهم بالصلاة، ثمّ ألقى البطريرك بشاره الراعي كلمة تحدّث فيها عن مواضيع الدورة التي تتضمّن شؤوناً راعوية وقانونية حول الزواج والعائلة، واليوبيل الذهبي للمجلس".

    ثمّ كانت كلمة للمونسينيور سانتوس أعرب فيها عن اعتزازه بتمثيل السفارة البابوية في هذه الدورة التي تحتفل بيوبيلها الذهبي، موجّهاً تحيّة خاصة إلى السفير البابوي السابق في لبنان المطران كبريالي كاتشا.

    بعدها بدأت جلسات العمل المغلقة، واستمرّت أعمال الدورة حتّى ظهر يوم الجمعة 10 تشرين الثاني، حيث صدر البيان الختامي للدورة متناولاً كلّ المواضيع التي تمّ بحثها.

 

إضغط للطباعة