الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تشارك في العرض العسكري الرسمي لمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين لاستقلال الجمهورية اللبنانية

 
 

    في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الأربعاء 22 تشرين الثاني 2017، وبتكليف من غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الموجود في زيارة راعوية خارج لبنان، شارك الخوراسقف جوزف شمعي، القيّم الأبرشي لأبرشية بيروت البطريركية، ممثّلاً غبطتَه والكنيسة السريانية الكاثوليكية، في العرض العسكري الرسمي لمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين لاستقلال الجمهورية اللبنانية، والذي أقامته قيادة الجيش اللبناني في جادّة شفيق الوزّان في بيروت.

    ترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون العرض العسكري الذي أقيم هذا العام تحت شعار "بلادك ألبك اعطيها"، وحضر الحفل كلٌّ من رئيس مجلس النواب نبيه برّي، رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحّة العامّة غسان حاصباني، رؤساء الجمهورية السابقون، رؤساء مجلس النواب والحكومة السابقون، وزراء ونواب حاليون وسابقون، ممثّلو المقامات الروحية، ممثّلو البعثات الديبلوماسية المعتمَدون في لبنان، ممثّلو الجسم القضائي، ممثّلو الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب، ممثّلو الهيئات الإقتصادية والإجتماعية والنقابية والأهلية، قادة الأجهزة الأمنية وكبار الضبّاط، ونخبة من المدعوين.

    لدى وصول الرئيس عون، عزفت له الموسيقى لحن التعظيم والنشيد الوطني اللبناني، وأطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة ترحيباً. ثمّ توجّه إلى النصب التذكاري لضريح الجندي المجهول حيث وضع إكليلاً من الزهر، وبعدما حيّا علم الجيش، استعرض الوحدات المشاركة.

    افتُتِح العرض العسكري بتشكيل من الطوافات العسكرية التي حملت الأعلام اللبنانية وعلم الجيش وإطلاق بالونات بألوان العلم اللبناني فوق مكان الإحتفال، ثم جرى عرض الوحدات الراجلة والوحدات الخاصة المؤلَّلة. وفي نهاية الإحتفال، قُدِّمت التهاني إلى فخامة الرئيس بهذه المناسبة السعيدة.

 

 

إضغط للطباعة