الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي مجلس إرسالية سيّدة النجاة السريانية الكاثوليكية الحديثة في بلجيكا

 
 

    في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الأربعاء 22 تشرين الثاني 2017، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أعضاءَ مجلس إرسالية سيّدة النجاة السريانية الكاثوليكية الحديثة في بلجيكا، وذلك في مقرّ الإرسالية الجديدة في دير راهبات الزيارة في مدينة بروكسل – بلجيكا.

    حضر هذا اللقاء صاحبا السيادة المطران مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، والمطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب رامي القبلان الزائر الرسولي في أوروبا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب جورج صابونجي، والأب كارلو يشوع، والأب يوسف درغام، فضلاً عن أعضاء مجلس الإرسالية وفي مقدّمتهم الشمّاس توما (ديبو) حبّابة الذي سيرسمه غبطته كاهناً للإرسالية بعد ثلاثة أيّام.

    خلال اللقاء، بارك غبطة أبينا البطريرك أعضاء مجلس الإرسالية بكلمة أبوية هنّأهم فيها على جهودهم في تأسيس الإرسالية، وبخاصة ما يبذله الشمّاس توما، سائلاً الله أن يبارك دعوته وتكرّسه الكهنوتي لما فيه خير الكنيسة السريانية في بلجيكا.

    وشجّع غبطته أعضاء المجلس على متابعة ما يقومون به في سبيل جمع أبناء كنيستنا السريانية في بلجيكا وتأمين الخدمة الروحية والراعوية لهم بما يرضي الرب، بما يتحلّون به من روح محبّة وأخوّة ووداعة وتفانٍ، داعياً لهم ولعائلاتهم ولأعضاء الإرسالية جميعاً بتمام الصحّة والعافية، وبفيض النِّعَم والبركات والخيرات.  

    وقد ألقى الشمّاس توما حبّابة كلمة أعرب فيها عن فرحه وسروره بحضور غبطته وبركته الأبوية للإرسالية في بلجيكا، شاكراً صاحبي السيادة والآباء الكهنة الذين قدِموا إلى بلجيكا للمشاركة في رسامته الكهنوتية. وعبّر عن محبّته واعتزازه بأعضاء مجلس الإرسالية، وامتنانه لهم على كلّ ما يقومون به لخير الإرسالية.

 

 

إضغط للطباعة