الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور مطران أبرشية هاسّيلت – بلجيكا

 
 

    ظهر يوم الخميس 23 تشرين الثاني 2017، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سيادةَ المطران Patrick Hoogmartens مطران أبرشية Hasselt، وذلك في مقرّه في مدينة Hasselt – بلجيكا.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة سيادةُ المطران مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس توما حبّابة، بحضور النائب الأسقفي العام لأبرشية هاسّيلت.

    خلال اللقاء، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية وحضورها الحالي في بلاد المنشأ في الشرق وانتشارها في الغرب، وبخاصة بسبب النزوح القسري والإقتلاع الذي يعانيه أبناء شعبنا المسيحي من أرض آبائهم وأجدادهم في الشرق إلى مختلف بلاد الغرب في أوروبا وأميركا وأستراليا، من جراء أعمال العنف والتطرّف والإرهاب.

    وتطرّق اللقاء إلى أوضاع المسيحيين الشرقيين القادمين حديثاً إلى بلجيكا، فعبّر سيادته عن تقديره لغبطته للرعاية الأبوية والعناية الخاصة التي يوليها أبناءه في الغرب. وفي هذا الإطار، وجّه غبطته الشكر إلى سيادته لتقديمه التسهيلات اللازمة لتوفير الخدمة الروحية والراعوية لأبناء كنيستنا السريانية الكاثوليكية المقيمين في مدينة هاسّيلت، وكان سيادته قد هيّأ لإرساليتنا السريانية في هاسّيلت كنيسة لإقامة الذبيحة الإلهية والخدمة الروحية التي سيباشر بها الشمّاس توما حبّابة بعد رسامته الكهنوتية التي ستتمّ بعد يومين بوضع يد غبطته في بروكسل.

    واختُتِم اللقاء بصلاة شكر باللغة السريانية في كابيلا المطرانية.  

 

 

إضغط للطباعة