الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يترأس القداس الإلهي الأول الذي احتفل به الأب توما حبّابة بعد رسامته كاهناً، بروكسل - بلجيكا

 
 

    في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر يوم الأحد ٢٦ تشرين الثاني ٢٠١٧، والمصادف أحد بشارة العذراء مريم بالحبل بالرب يسوع، ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، القداس الإلهي الأول الذي احتفل به الأب توما حبّابة، بعد رسامته كاهناً بوضع يد غبطته، وذلك في كنيسة دير راهبات الزيارة التي تستعملها إرسالية سيّدة النجاة السريانية الكاثوليكية، في العاصمة البلجيكية بروكسل.

    شارك في القداس صاحبا السيادة المطران مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، والمطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والآباء الكهنة والشمامسة، بحضور جمع كبير من المؤمنين من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية في بروكسل وسواها من المدن البلجيكية، فضلاً عن عدد من المدعوين.

    بعد الإنجيل المقدس، ألقى الأب توما حبّابة موعظة روحية، تحدّث فيها عن بشارة الملاك جبرائيل للعذراء مريم بالحبل بالرب يسوع واستجابته لإعلان البشرى وتسليمها حياتها للرب ومشيئته.

    ثمّ عبّر الأب توما عن فرحه العظيم بالإحتفال بالقداس الإلهي للمرّة الأولى بعد رسامته كاهناً، شاكراً النعمةَ الإلهيةَ وغبطةَ أبينا البطريرك والأساقفةَ والإكليروسَ وجميعَ الحاضرين، طالباً منهم أن يصلّوا من أجله كي يبارك الرب خدمته الكهنوتية ويوفّقه في رسالته.

    وبعد البركة الختامية، انتقل غبطة أبينا البطريرك إلى صالة الرعية حيث بارك المؤمنين. ثمّ تقبّل الأب توما التهاني من الحاضرين جميعاً.

 

إضغط للطباعة