الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي مطران أبرشية أيخشتيت اللاتينية بألمانيا، ويحلّ ضيفاً عليه في دار المطرانية

 
 

    صباح يوم الخميس 30 تشرين الثاني 2017، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، صاحب َالسيادة Gregor Maria HANKE مطران أبرشية أيخشتيت – ألمانيا.

    شارك في اللقاء الأرشمندريت Andreas THIERMEYER المؤسّس والرئيس السابق للمعهد الشرقي في جامعة أيخشتيت، والمسؤول عن تنظم برنامج زيارة غبطته إلى أبرشية أيخشتيت، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    خلال اللقاء، جرى تبادُل الآراء في شؤون كنيسة عامة، وفي أوضاع الكنيسة في ألمانيا، والوضع الراهن لكنيستنا السريانية الكاثوليكية في الشرق والغرب، وبخاصة في أوروبا، سيّما في ألمانيا، متطرّقين إلى الأوضاع العامّة في الشرق، وبخاصة في لبنان وسوريا والعراق ومصر والأراضي المقدسة.

    وأثنى سيادته على ما يقوم به غبطته من متابعة حثيثة واهتمام أبوي بأبنائه المنتشرين في كلّ مكان، وبخاصة سعيه الدؤوب لتأمين الكهنة وتوفير الخدمة الروحية والراعوية اللازمة لأبناء الكنيسة في الغرب، كي يبقوا متعلّقين بكنيستهم الأمّ وأرضهم وتراثهم الشرقي.

    وشكر غبطتُه سيادتَه على محبّته وحفاوة استقباله، وكذلك شكر الأرشمندريت أندرياس لتعبه واهتمامه بإعداد برنامج زيارة غبطته، مهنّئاً إيّاه بعيد القديس أندراوس الرسول الذي يصادف في مثل هذا اليوم في الثلاثين من تشرين الثاني.

    هذا وسيحلّ غبطته ومرافقه ضيفين على سيادته في دار المطرانية خلال مدّة إقامتهما في مدينة أيخشتيت.

 

 

إضغط للطباعة