الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور دير الآباء البيض في مدينة ميونيخ – ألمانيا

 
 

    قبل ظهر يوم السبت 2 كانون الأول 2017، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الانطاكي، ديرَ الآباء البيض، في مدينة ميونيخ – ألمانيا، قبل أن يبدأ غبطته بزيارته الراعوية التفقّدية الأولى للإرساليتين السريانيتين الكاثوليكيتين في مدينتي ميونيخ وأوكسبورغ بألمانيا.

    رافق غبطتَه في زيارته لدير الآباء البيض الأب الطبيب إياد ياكو كاهن الإرساليات السريانية في ميونيخ وأوكسبورغ ونوي أولم، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    استُقبِل غبطتُه من الأب Rudi HUFSCHMID رئيس الدير، ورهبان الدير من آباء كهنة وإخوة، يتقدّمهم الأب  Josef MOSER وهو صديق قديم لغبطته منذ أيّام الدراسة اللاهوتية في روما.

    وبعد الصلاة في كابيلا الدير، التقى غبطة أبينا البطريرك بالرهبان، وتحدّث معهم عن أحوال رهبانيتهم وأمكنة انتشارها ورسالاتها حول العالم.

    ثمّ تكلّم غبطته عن الكنيسة السريانية الكاثوليكية وما يعانيه أبناؤها في سوريا والعراق بسبب الحروب والأزمات وأعمال العنف والإرهاب، فضلاً عن الهجرة وأحوال القادمين الجدد إلى بلاد الغرب، وبخاصة أوروبا، سيّما إلى ألمانيا، وما تقوم به البطريركية لتأمين الكهنة والخدمة الروحية والراعوية الضرورية لهم، كي يحافظوا على إيمانهم المسيحي ويبقوا متمسّكين بكنيستهم السريانية وتراثهم وتقاليدهم الشرقية، مشيراً في هذا الصدد إلى زياراته الراعوية التفقّدية الأخيرة إلى أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية في فرنسا وبلجيكا حيث رسم كاهناً جديداً هو الأول الذي يُرسَم في أوروبا، وهولندا وألمانيا.

    ومنح غبطته رهبان الدير البركة الأبوية، سائلاً الله أن يبارك رسالتهم في خدمة الكنيسة الجامعة حيثما وُجِدوا.

  

 

إضغط للطباعة