الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي مطران أبرشية أوكسبورغ اللاتينية - ألمانيا

 
 

    في تمام الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الإثنين ٤ كانون الأول ٢٠١٧، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سيادةَ المطرانKonrad ZDARSA   مطران أبرشية أوكسبورغ اللاتينية، وذلك في مقرّه في مدينة أوكسبورغ – ألمانيا.

    رحّب سيادته بغبطة أبينا البطريرك أجمل ترحيب، معبّراً عن فرحه باستقباله، وافتخاره كونه يلتقي بطريركاً لأول مرّة.

    تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية وواقعها الراهن، وبخاصة في الشرق حيث يعاني أبناؤها آلام الإضطهاد بسبب الأزمات والحروب والتطرّف والإرهاب، وما نتج عنها من تهجير قسري واقتلاع من الأرض.

    وعرض غبطته أوضاع القادمين الجدد من أبناء الكنيسة إلى الغرب، في أوروبا وأميركا وأستراليا، وبخاصة في ألمانيا، وسبل توفير الخدمة الروحية والراعوية لهم، وما تقوم به البطريركية لتأمين الكهنة لهم كي يحافظوا على إيمانهم المسيحي ولغتهم وتراثهم وتقاليدهم الشرقية الأصيلة.

    وفي هذا الإطار، شكر غبطتُه سيادتَه لاحتضانه الجماعة السريانية الكاثوليكية وتعيينه الأب إياد ياكو لخدمتهم، مجدّداً توكيل سيادته ليرافق الأب إياد كأب روحي ويشجّعه.

    أمّا سيادته، فأعرب عن شعوره وتعاطفه مع أوضاع اللاجئين كونه من أبناء ألمانيا الشرقية، حيث كان الكثيرون يغادرون ألمانيا الشرقية كلاجئين إلى ألمانيا الغربية، ومؤكّداً احتضانه الجماعة السريانية الكاثوليكية وكاهنها في أبرشيته، وتأمين أفضل خدمة راعوية لهم.

    وخُتم اللقاء بالصلاة من أجل إحلال السلام والأمان في الشرق والعالم.

    وتبادل صاحبا الغبطة والسيادة الهدايا التذكارية بمناسبة هذا اللقاء.

    وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك، الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب إياد ياكو كاهن الإرساليات السريانية الكاثوليكية في أوكسبورغ وميونيخ ونوي أولم بألمانيا.

 

إضغط للطباعة