الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور دير الراهبات الكرمليات الحبيسات في بلدة فيمدينغ بأبرشية أيخشتيت - ألمانيا

 
 

    بعد ظهر يوم الأربعاء ٦ كانون الأول ٢٠١٧، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، ديرَ الراهبات الكرمليات الحبيسات في بلدة Wemding من أبرشية أيخشتيت – ألمانيا، يرافقه الأرشمندريت Andreas THIERMEYER المؤسّس والرئيس السابق للمعهد الشرقي في أبرشية أيخشتيت الكاثوليكية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب Norbert TRAUB كاهن رعية البلدة.

    رحّبت الراهبات بغبطته، وطلبنَ بركته الرسولية لرهبانيتهنَّ وديرهنَّ، ووجّهنَ الأسئلة والإستفسارات لغبطته عن وضع مسيحيي الشرق، مؤكّداتٍ صلاتهنَّ الحارّة من أجل إحلال السلام والأمان في البلدان المشرقية.

    وردّ غبطة أبينا البطريرك بكلمة أبوية، أعرب فيها عن فرحه بزيارة الراهبات الكرمليات الحبيسات. وتناول بالحديث الأوضاع العامّة في الشرق، وخاصةً ما يعانيه المسيحيون من مآسي الإضطهاد نتيجة أعمال العنف والتطرّف والإرهاب، وكانت آخرها التفجير الأخير الذي وقع في مدينة حمص السورية وأوقع عدداً من الشهداء والجرحى، هذا فضلاً عن النزوح القسري والإقتلاع للعديد من مسيحيي الشرق من أرض الآباء والأجداد إلى بلاد الغرب.

    وهنّأ غبطته الراهبات بقدوم عيد ميلاد الرب يسوع المسيح بالجسد والعام الجديد، متضرّعاً إلى طفل مغارة بيت لحم الذي ولدَتْه البتول مريم عجباً، أن يمنّ على العالم كلّه، سيّما على بلدان الشرق المعذَّبة، بالسلام والأمان، وعلى الناس بالطمأنينة والإستقرار.

    ثمّ رنّم غبطة أبينا البطريرك الصلاة الربّانية والسلام الملائكي باللغة السريانية، ومنح البركة للراهبات.

 

إضغط للطباعة