الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في الإجتماع السنوي لمجلس الرؤساء الروحيين المدبّرين لإكليريكية أمّ الفادي لطريق الموعوظين الجدد

 

    ظهر يوم الإثنين ١١ كانون الأول ٢٠١٧، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في الإجتماع السنوي لمجلس الرؤساء الروحيين المدبّرين لإكليريكية أمّ الفادي لطريق الموعوظين الجدد، في مقرّ الإكليريكية، في الأشرفية – بيروت.

    شارك في هذا الإجتماع أيضاً صاحبا السيادة إيلي بشاره حدّاد مطران أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك، وميشال عون مطران أبرشية جبيل المارونية، ورئيس الإكليريكية الأب Guillaume Bruté de Rémur ونائب الرئيس والمرشد الروحي الأب جان عزّام.

    خلال الإجتماع، بحث الآباء شؤون الإكليريكية، وقدّم رئيسها تقريراً مفصّلاً عن العام الدارسي الماضي، وأوضاع الإكليريكية في العام الحالي، وأبرز النشاطات التي يقوم بها الإكليريكيون.

    وأثنى غبطة أبينا البطريرك على ما يقوم به الرئيس ونائبه في تدبير شؤون الإكليريكية، مبدياً ارتياحه لما تمّ عرضه خلال هذا الإجتماع.

    وبارك غبطته الإكليريكيين مهنّئاً الجميع بعيد ميلاد الرب يسوع المسيح بالجسد وبحلول العام الجديد، متمنّياً لهم أزمنة خير وبركة وفرح مع فيض النِّعَم السماوية.

    هذا وقد رافق غبطتَه إلى هذا الإجتماع، الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة