الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل وفداً رسمياً هنغارياً

 
 

    ظهر يوم الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، وفداً رسمياً هنغارياً ضمَّ سعادةَ السفير الهنغاري في لبنان Dr. Geza MIHALYI، وسعادة السفير المكلَّف بإدارة مؤسّسة بادرة المساعدات في الدولة الهنغارية Peter HELTAI، وذلك في الكرسي البطريركي في المتحف – بيروت.

    خلال اللقاء، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن الأوضاع الراهنة في الشرق الأوسط، وبخاصة في سوريا والعراق، وما يتعرّض له أبناء شعبنا المسيحي من جراء أعمال العنف والتطرّف والإرهاب، سيّما الإقتلاع من أرض الآباء والأجداد والنزوح القسري إلى الغرب.

    ثمّ عرض غبطته أبرز الأعمال التي تقوم بها بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية والأبرشيات السريانية الكاثوليكية في سوريا والعراق، من أجل توفير الحياة اللائقة والعيش الكريم لأبنائها في خضمّ هذه الظروف الصعبة، مثمّناً الدور الهامّ الذي تقوم به الحكومة الهنغارية في دعم الحضور المسيحي في الشرق.  

    وقد أبدى الوفد تضامنه الكامل مع معاناة أبناء الكنيسة السريانية في سوريا والعراق، معربين عن تقديرهم لما تقوم به الكنيسة السريانية الكاثوليكية في تقديم كلّ مساعدة ممكنة للنازحين والذين يعانون من جراء الأزمات الراهنة في الشرق.

    وقد حضر هذا اللقاء الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة