الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي

 
 

    غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يوجّه الدعوة إلى الشباب السرياني الكاثوليكي في العالم من عمر 18 حتى 35 سنة، للمشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي، الذي سيُعقد في دير أمّ النور - فيطرون - لبنان، من الثلاثاء 17 حتى الأحد 22 تموز 2018، بعنوان "تعال وانظر".

    طيه رسالة غبطته والإعلان الرسمي للقاء مع عنوان الإيميل والويبسايت والفايسبوك للحصول على المعلومات عن اللقاء (باللغة العربية).

    فيما يلي نص رسالة غبطته:

الرقم: 14/2018

التاريخ: 15/1/2018

أصحاب السيادة الإخوة الأحبار الأجلاء آباء سينودس كنيستنا السريانية الكاثوليكية الأنطاكية

والآباء الخوارنة والكهنة وجميع المرشدين والعاملين مع الشبيبة

في جميع أبرشياتنا ورعايانا وإرسالياتنا السريانية الكاثوليكية في بلاد الشرق وعالم الإنتشار

 

    نهديكم البركة الرسولية وتحيّة المحبّة والسلام بالرب يسوع، مع الدعاء والتمنّيات كي تكون سنة 2018 سنة خير وبركة وسلام وأمان وصحّة وفرح على كنيستنا والعالم بأسره.

    إنّ الشبيبة هي حاضر الكنيسة ومستقبلها المُشرق، وهي العنصر الحيّ والفعّال في حياة الكنيسة وشهادتها. ومن هذا المنطلق قرّرنا، ومعنا آباء سينودس كنيستنا السريانية الكاثوليكية الأنطاكية، أن ندعو إلى عقد اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي Syriac Youth International Convention SYIC، بهدف التعارف بين الشباب السريان الكاثوليك في مختلف أنحاء العالم، وتعريفهم بكنيستهم السريانية ولغتها وتراثها وحضارتها، كي يشعر الجميع أنهم أعضاء في كنيسة واحدة وإن بَعُدت المسافات بينهم، وكي يلمسوا دورهم الهامّ في حياة الكنيسة، فهم مدعوون كي يصبحوا الحجارة التي تنبض بالحياة (1بط 2: 5-9)، وعليهم الإتّكال في نشر رسالة الكنيسة وعيشها في كلّ مكان. فضلاً عن أنّ هذا اللقاء سيكون نفحة رجاء وعلامة تعزية للشبيبة، أنّ كنيستنا حيّة رغم كلّ ما تعرّضت له ولا تزال تعانيه من جراح واضطهادات واقتلاع.

    لذا جئنا بهذا الكتاب نوجّه إليكم الدعوة كي تحثّوا الشبّان والشابّات في أبرشياتكم ورعاياكم وإرسالياتكم في بلاد الشرق وعالم الإنتشار، من عمر 18 حتى 35 سنة، للمشاركة في هذا اللقاء، الذي سيُعقَد في دير أمّ النور، فيطرون، جبل لبنان، من الثلاثاء 17 حتى الأحد 22 تمّوز 2018، بعنوان "تعال وانظر" (يو1: 46). سيتضمّن اللقاء مواضيع روحية وكنسية وثقافية وترفيهية ورحلات إلى الأماكن الدينية والسياحية، وقد شكّلنا لجنة لإعداد هذا اللقاء، مؤلّفة من الأب جول بطرس، المرشد العام للعمل الرعوي الجامعي في لبنان، ومجموعة من الشبّان والشابّات من العاملين في الحركات الكنسية في رعايانا في لبنان.

    للمزيد من المعلومات ولمتابعة أمور التسجيل وتفاصيل الشروط والبرنامج وسواها، نتمنّى أن تتواصلوا مع اللجنة على عنوان بريدها الإلكتروني info@syriacyouth.com، وأن تزوروا الصفحة الخاصة باللقاء على الإنترنت:www.syriacyouth.com وصفحة الفايسبوك: syriacyouth، وقد أرفقنا بكتابنا هذا الإعلان الرسمي عن اللقاء بمختلف اللغات، سائلينكم أن تقوموا بطبعه وتعميمه.

    وإذ لنا رجاء كبير بنجاح هذا اللقاء وبما ستجنيه كنيستنا منه من ثمار، ببركة الرب وعنايته، نجدّد تأكيدنا عليكم بحثّ الشبّان والشابّات للمشاركة في هذا اللقاء، ونصلّي كي يوفّقنا الرب جميعاً في هذا المسعى، والنعمة معكم.

 

    اغناطيوس يوسف الثالث يونان

    بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي

 


                                                    

 

إضغط للطباعة