الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يصل إلى بلدة قره قوش (بغديده) في سهل نينوى وهي مقرّ مطرانية الموصل وكركوك وكوردستان

 
 

    مساء يوم السبت 24 آذار 2018، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إلى بلدة قره قوش (بغديده) في سهل نينوى – العراق، قادماً من عنكاوا، بعد أن احتفل غبطته بقداس عيد الشعانين في كنيسة سلطانة السلام. وفور وصوله إلى قره قوش، توجّه غبطته إلى مقرّ مطرانية الموصل وكركوك وكوردستان السريانية الكاثوليكية.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة صاحبا السيادة: المطران ألبيرتو أورتيغا السفير البابوي في العراق والأردن، والمطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.  

    وفي مقرّ المطرانية، رحّب بغبطته وبالوفدِ المرافقِ سيادةُ المطران مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكوردستان، والآباء الخوارنة والكهنة.

    كما كان في استقبال غبطته في مقرّ المطرانية الأستاذ عصام دعبول قائمقام قضاء الحمدانية، والعقيد جواد سكرية آمر لواء قوات حماية سهل نينوى، والعميد فارس زاكي منسّق شؤون المسيحيين في محافظة الموصل، والعميد أنور عيسو مسؤول الأمن الوطني في الحمدانية، والرائد زهير كذيا مسؤول حماية المنشآت في الحمدانية.

    وبعد صلاة قصيرة، منح غبطته البركة الرسولية إلى هذه الأبرشية العزيزة، ضارعاً إلى الرب يسوع كي يحفظها من كلّ شرّ وضرر وخطر.

    هذا ويستعدّ غبطته لترؤّس احتفالات عيد الشعانين والتطواف السنوي التقليدي الكبير في قره قوش صباح اليوم التالي.

 

 

إضغط للطباعة