الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
معالي وزيرة الإعمار والإسكان في الحكومة العراقية الدكتورة آن نافع أوسي تقيم حفل استقبال على شرف غبطة أبينا البطريرك بمناسبة زيارته الرسولية إلى العراق

 
 

    مساء يوم الثلاثاء 27 آذار 2018، أقامت معالي الدكتورة آن نافع أوسي وزيرة الإعمار والإسكان في الحكومة العراقية، حفل استقبال على شرف غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بمناسبة الزيارة الرسولية التي يقوم بها غبطته إلى العراق، وذلك في مقرّ إقامتها في الكرادة – بغداد. والجدير ذكره أنّ معالي الوزيرة هي من بنات كنيستنا السريانية الكاثوليكية في رعية كاتدرائية سيّدة النجاة في الكرادة ببغداد.

    حضر هذا الحفل أصحاب السيادة رؤساء الكنائس في بغداد: سيادة المطران شليمون وردوني المعاون البطريركي للكلدان ممثّلاً غبطة بطريرك بابل على الكلدان مار لويس روفائيل الأول ساكو، وصاحبا النيافة مار سويريوس حاوا مطران بغداد والبصرة للسريان الأرثوذكس، وآفاك أسادوريان مطران الأرمن الأرثوذكس، وعدد من الآباء الخوارنة والكهنة من مختلف الكنائس في بغداد، وفعاليات.

    رحّبت معالي الوزيرة بغبطة أبينا البطريرك، موجّهةً إلى غبطته جزيل الشكر لتجشّمه عناء السفر وقيامه بهذه الزيارة الأبوية الرسولية الهامّة إلى العراق، والتي فيها ثبّت إيمان إبناء الكنيسة وتشبّثهم في أرضهم، مثمّنةً أعماله الجليلة ورعايته الصالحة للكنيسة والمؤمنين في هذه الظروف العصيبة التي يمرّ بها شرقنا.

    أمّا غبطة أبينا البطريرك، فشكر معالي الوزيرة على دعوتها الكريمة، وعلى محبّتها العميقة وتعلّقها الكبير بالكنيسة وبرعيتها، بحيث أنها تواظب دون انقطاع على الحضور والمشاركة في القداديس الإلهية والنشاطات الكنسية والراعوية. وأعرب غبطته عن اعتزازه بما تقوم به الوزيرة من نشاط ملحوظ على صعيد إعادة الإعمار.

    ودارت أحاديث ودّية تناولت تاريخ كنيستنا السريانية والكنائس الشقيقة، والأوضاع العامّة في الشرق والحضور المسيحي فيه، وأحوال المسيحيين في العراق وآفاق المستقبل.

 

إضغط للطباعة