الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يبارك مدرسة سيّدة النجاة الإبتدائية الأهلية المختلطة الجديدة في أبرشية بغداد للسريان الكاثوليك

 
 

    صباح يوم الأربعاء 28 آذار 2018، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، مدرسةَ سيّدة النجاة الإبتدائية الأهلية المختلطة الجديدة التي يقوم ببنائها سيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي في البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، وذلك قرب دار المطرانية في الكرادة – بغداد.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة التفقّدية سيادةُ المطران مار أفرام يوسف عبّا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    جال غبطته في أرجاء المدرسة الجديدة المؤلّفة من 17 غرفة تدريسية، فضلاً عن مكاتب الهيئتين الإدارية والتعليمية، والمختبر، وغرفة الكومبيوتر، وقاعات، وسواها. وتقع المدرسة في ثلاث طوابق، هذا إلى جانب روضة الأطفال في بناء مجاور للمدرسة. وكلّ هذه الأبنية والتجهيزات تتمّ بأحدث المواصفات التربوية المطلوبة.

    وقد بارك غبطته هذا العمل الجبّار، مثنياً جزيل الثناء على الهمّة الشمّاء لسيادة المطران عبّا ومعاونيه لما فيه ازدهار الأبرشية من كلّ النواحي. 

    والجدير ذكره، أنّ سيادة المطران يوسف عبّا دعا غبطة أبينا البطريرك ليقوم بافتتاح وتدشين المدرسة مع افتتاح العام الدراسي القادم بإذن الله. هذا وإنّ العمل جارٍ على قدمٍ وساق في وضع اللمسات الأخيرة على الأبنية والتجهيزات، بإشراف مباشر من سيادة المطران عبّا.

 

إضغط للطباعة