الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي بالآباء الخوارنة والكهنة في أبرشية بغداد السريانية الكاثوليكية

 
 

    صباح يوم الأربعاء 28 آذار 2018، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، الآباءَ الخوارنة والكهنة في أبرشية بغداد السريانية الكاثوليكية، وذلك في دار المطرانية في الكرادة – بغداد.

    حضر اللقاء سيادةُ المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، وكهنة الأبرشية: الخوراسقف بيوس قاشا، والخوراسقف أفرام كذيا، والأب بولس زرا، والأب بطرس دردر، إلى جانب الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    خلال اللقاء، وجّه غبطة أبينا البطريرك إلى الكهنة كلمة روحية أبوية، تحدّث فيها عن الصفات التي يجب أن يتحلّى بها الكاهن كخادم لمذبح الرب وكراعٍ صالح للمؤمنين. وأثنى على خدمة الآباء الخوارنة والكهنة في الأبرشية بروح التفاني والإخلاص والتضحية، رغم الظروف العصيبة التي يمرّ بها العراق، مثمّناً روح المحبّة والتعاون فيما بينهم وكذلك في علاقتهم بسيادة راعي الأبرشية المطران مار أفرام يوسف عبّا، إذ أنّ العلاقة بين المطران والكهنة والتعاون فيما بينهم في أبرشية بغداد مثال يُحتذى.

    واستمع غبطته إلى مداخلات الكهنة التي تضمّنت أسئلة واستفسارات في نواحٍ عديدة ليتورجية وراعوية. كما جرت مناقشة عامّة للأوضاع في العراق وتأثيرها وانعكاسها على الحضور المسيحي فيه.

    وفي ختام اللقاء، منح غبطة أبينا البطريرك أبرشية بغداد، راعياً وكهنةً ومؤمنين، بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية.

 

إضغط للطباعة