الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يصل إلى كنيسة مار توما الرسول ومقرّ النيابة البطريركية لكنيستنا السريانية الكاثوليكية في مدينة القدس

 
 

    ظهر يوم الأحد ٨ نيسان ٢٠١٨، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إلى مقرّ النيابة البطريركية لكنيستنا السريانية الكاثوليكية في مدينة القدس، يرافقه سيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس.

    ولدى وصوله، توجّه غبطته إلى كنيسة مار توما الرسول، حيث استقبله سيادة المطران مار غريغوريوس بطرس ملكي النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، والمونسنيور أفرام سمعان كاهن رعية القدس، والأب رامي قبلان الزائر الرسولي في أوروبا، وجمع من المؤمنين من أبناء الرعية السريانية الكاثوليكية في القدس.

    وفي الكنيسة، أدّى غبطته صلاة الشكر على وصوله بالسلامة، وطلب شفاعة مار توما الرسول في هذا يوم الأحد الجديد وتذكار ظهور الرب يسوع لتلاميذه في العلّية وتوما معهم، سائلاً الرب يسوع أن يمنحنا نعمة المجاهرة بإيماننا به على غرار توما الذي أعلن قائلاً "ربّي وإلهي"، فننال الطوبى الذي أعطاها الرب للمؤمنين به الذين "لم يروا وآمنوا".

    وأقام غبطته تشمشت (خدمة) الأحبار الراقدين، راحةً لنفس المثلّث الرحمات البطريرك مار اغناطيوس بطرس الثامن عبد الأحد بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي السابق، طالباً لنفسه الرحمة في الملكوت السماوي مع الرعاة الصالحين والوكلاء الأمناء.

    ثمّ انتقل غبطته إلى صالون النيابة البطريركية في القدس حيث استقبل المؤمنين الذين قدموا لنيل بركته الأبوية.

    هذا وسيتوجّه غبطته لاحقاً إلى مدينة بيت لحم استعداداً لترؤس رتبة جنّاز ودفن المثلّث الرحمات البطريرك بطرس عبد الأحد في اليوم التالي.

 

إضغط للطباعة