الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يبارك المؤمنين في كنيسة النيابة البطريركية في اسطنبول - تركيا

 
 

    ظهر يوم الأربعاء ٩ أيّار ٢٠١٨، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إلى مقرّ النيابة البطريركية في اسطنبول - تركيا، يرافقه سيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، وسيادة الخوراسقف أورهان شانلي النائب البطريركي في تركيا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    دخل غبطته بموكب حبري إلى كنيسة قلب يسوع الأقدس، على أنغام ترنيمة استقبال الأحبار "تو بشلوم روعيو شاريرو" (هلمّ بسلام أيّها الراعي الصالح)، يتقدّمه الإكليروس.

    وقد قَدِمَ لاستقبال غبطته جمع من المؤمنين من أبناء الرعية في اسطنبول، وفي مقدّمتهم رئيس المجلس الملّي في اسطنبول السيّد زكي باسيتمير، وأعضاء المجلس، ورئيس اللجنة الرعوية في ماردين السيّد فؤاد كوللو، وأعضاء اللجنة، وأعضاء لجنة بنات مريم سيّدة أفسس.

    وفي الكنيسة أدّى غبطته صلاة الشكر، ومنح المؤمنين بركته الرسولية. ورنّم الشمامسة التراتيل السريانية الطقسية.

    وفي كلمته الروحية، أعرب غبطته عن فرحه وسروره للقيام بهذه الزيارة، وشكر الخوراسقف أورهان والشمامسة والمؤمنين على استقبالهم البنوي المُحِبّ، مهنّئاً رئيس وأعضاء المجلس الملّي الجديد في اسطنبول بانتخابهم، وداعياً لهم ولجميع العاملين والخادمين في الكنيسة بخدمة صالحة ومتفانية بما حباهم الله من محبّة وغيرة كنسية، كي تنمو جماعة المؤمنين وتتقوّى بالأخوّة والألفة.

     وبعد الصلاة، استقبل غبطته المؤمنين في صالون النيابة البطريركية، حيث نالوا بركته الأبوية.

 

إضغط للطباعة